أوسمة حماية المستهلك
نبذة عن المبادرة
هي مبادرة مخصصة لتكريم أفراد المجتمع المساهمين في تثقيف المستهلك بالتعاون مع الجمعية في أنشطتها وبرامجها، وذلك بحسب المعايير الخاصة بكل فئة. وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وتشجيع المجتمع على الشراكة مع الجمعية لتحسين تجربة المستهلك وتحقيق مستهدفات الجمعية الاستراتيجية.
أهداف المبادرة
- تعزيز الشراكة المجتمعية.
- تعزيز الصورة الذهنية للجمعية.
- المساهمة في زيادة واستدامة عدد أعضاء الجمعية وزيادة تفاعلهم مع أنشطتها.
- المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال تعزيز ثقافة التطوع.
الشريحة المستهدفة
- الأعضاء المتعاونين مع الجمعية والمساهمين في تحقيق أهدافها وأنشطتها.
- الأفراد المتطوعين لخدمة أنشطة الجمعية.
- الأفراد الداعمين مالياً للجمعية.
- الأفراد أصحاب الأفكار الإبداعية المشاركين مع الجمعية في تنفيذها.
درجات الأوسمة ومعايير الاستحقاق
تتكون الأوسمة من ثلاثة درجات مفصلاً بها معايير الاستحقاق ويمكن للفرد الحصول على الوسام عند تحقيق معيار واحد أو أكثر بالتفصيل الآتي:
الدرجة الأولى
- الهبات والتبرعات بمجموع 100 ألف ريال أو أكثر خلال عام.
- التعاون مع الجمعية في نشر وتسويق ثقافة حماية المستهلك مرتين أو أكثر خلال عام. (بالتنسيق مع الجمعية)
- التطوع مع الجمعية بمعدل 300 ساعة في العام.
- المساهمة في تسويق عضوية الجمعية عبر تسجيل 50 عضو منتسب خلال عام واحد.
- الاستمرار لمدة خمسة سنوات متتالية في عضوية الجمعية كمنتسب ابتداءً من عام2020م، مع المشاركة في أنشطة الجمعية والتفاعل معها بشكل مستمر.
الدرجة الثانية
- الهبات والتبرعات بمجموع 50 ألف ريال أو أكثر خلال عام.
- التعاون مع الجمعية في نشر وتسويق ثقافة حماية المستهلك مرة واحدة. (بالتنسيق مع الجمعية)
- التطوع مع الجمعية بمعدل 200 ساعة في العام.
- المساهمة في تسويق عضوية الجمعية عبر دعوة 25 عضو منتسب جديد خلال عام واحد.
- الاستمرار لمدة ثلاثة سنوات متتالية في عضوية الجمعية كمنتسب ابتداءً من عام2020م، مع المشاركة في أنشطة الجمعية والتفاعل معها بشكل مستمر.
الدرجة الثالثة
- المساهمة في تسويق عضوية الجمعية عبر تسجيل 10 أعضاء منتسبين خلال عام واحد.
- التطوع مع الجمعية بمعدل 100 ساعة في العام.
- تقديم أكثر من عشرة بلاغات صحيحة لدى الجمعية في العام الواحد ويتم اتخاذ إجراءات بشأنها من قبل الجهات المختصة.