تأتي مبادرة “العقد الاسترشادي الموحد لبيع المطابخ المنزلية” لضمان حقوق المستهلك المتعلقة بعمليات البيع وخدمات ما بعد البيع؛ كالضمان والصيانة، وعملية الاستيراد، وقطع الغيار، وكذلك الحفاظ على حق البائع والمشتري بشكل عادل، والإسهام في تحسين العلاقة بين الشركات والمؤسسات وعملائهم، وتحقيق التوازن لكلا الجانبين.
وتأتي هذه المبادرة نتيجة ما لاحظته الجمعية من قصور في صياغة بعض عقود بيع المطابخ المنزلية، وارتفاع معدل القضايا والشكاوى العالقة بين المستهلك والبائع لدى الجهات المعنية.
وقد تم إعداد النسخة المبدئية للعقد الاسترشادي من خلال ورشة عمل شارك فيها عدد من المستشارين الهندسيين والقانونين وعدد من ذوي العلاقة وممثلين عن وزارة التجارة والقطاع الخاص.